الصفحة الرئيسية الأخبار وحدة زراعة القوقعة في مدينة الحسين الطبية تستقبل دفعة جديدة من المرضى

وحدة زراعة القوقعة في مدينة الحسين الطبية تستقبل دفعة جديدة من المرضى

21/08/2019

استقبلت وحدة زراعة القوقعة في مدينة الحسين الطبية، اليوم الأربعاء، دفعة جديدة من الأطفال الذين يعانون من ضعف في السمع ضمن مبادرة "سمع بلا حدود" التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني.


وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي: "إننا نعمل لترجمة توجيهات سمو ولي العهد في تقديم أفضل خدمة علاجية للأطفال والعمل على تركيب أجهزة القوقعة التي تساعد بإعادة حاسة السمع للأطفال والمساهمة في انخراطهم بالمجتمع مما يشكل دعم نفسي كبير لهم ولعائلاتهم.


وأشار رئيس دائرة الأذنية العميد الطبيب إياد الصفدي إلى أن هذه الاجراءات المكثفة لإنهاء معاناة الأطفال تأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة لفحص ومتابعة مرضى القوقعة في وحدة خاصة بهم مجهزة ومزودة بأحدث التجهيزات لتقييم المرضى واستكمال الفحوصات اللازمة لهم في مكان واحد ومتابعتهم قبل وبعد إجراء العملية وتأهيلهم في مجال النطق.


وقال رئيس اختصاص الأذنية/ رئيس فريق زراعة القوقعة العقيد الطبيب أمجد العسعس: "أنه تم اليوم تقييم (20) طفلاً تمهيداً لإجراء عمليات زراعة القوقعة وتأهيل (4) أطفال بعد العملية وادخال (4) أطفال على أسرة مدينة الحسين الطبية لإجراء زراعة قوقعة لهم غداً".


يشار إلى أن سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني قام مؤخراً بزيارة وحدة زراعة القوقعه في مدينة الحسين الطبية اطلع خلالها على التجهيزات الحديثة للتعامل مع المرضى، واستمع إلى عدد من الأطفال المستفيدين من مبادرة سمع بلا حدود والتي كان لها الأثر الكبير في إنهاء معاناتهم.