الصفحة الرئيسية الأخبار افتتاح عيادات الليمفاديما والجروح المزمنة في مدينة الحسين الطبية

افتتاح عيادات الليمفاديما والجروح المزمنة في مدينة الحسين الطبية

05/09/2018

افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الاربعاء عيادة اللميفاديما وتقرحات الساق الوريدية والمعروف بداء الفيلة في مستشفى الحسين وعيادة الجروح المزمنة والفتحات الجانبية في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال .

وقال اللواء الحباشنة في كلمة له بأننا كل يوم نقرأ ونشاهد إنجازات جديدة للخدمات الطبية الملكية تتغنى بها وسائل الاعلام، وأن وهذا لم يأت من فراغ بل من العمل الدؤوب لمرتباتنا التي تعمل ليلاً نهاراً لخدمة المواطن الاردني .

وأضاف بأننا نسير بخطى ثابتة ونحظى باهتمام جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ودعم القيادة العامة للقوات المسلحة، حتى اصبحت هذه المؤسسة البلسم الشافي لكافة الحالات المرضية المستعصية، وأننا نسعى دائماً للتميز من خلال التعاون مع شركائنا من القطاعين العام والخاص .

من جانبه استعرض رئيس وحدة الجروح والفتحات الجانبية العميد الطبيب خالد العجارمة أهداف الوحدة والتي كان أهمها وضع سياسة عامة لعلاج الجروح وتوحيدها في جميع عيادات واقسام الخدمات الطبية وتوحيد طرق علاجها والمواد والادوات المستخدمة في العلاج والتعامل مع الحالات المرضية من خلال فريق متعدد التخصصات أو ما يسمى بالعلاج التكاملي.

وأضاف بأننا نسعى الى ترسيخ مفهوم المرجعية في التعامل مع الحالات الصعبة من خلال تقديم الارشادات الطبية عن بعد وسهولة تحويل المرضى وبناء قاعدة معلومات شاملة و دقيقة وذلك عن طريق تعبئة تقرير شهري مفصل من جميع عيادات الجروح وبذل مزيداً من الجهد في منظومة التعليم والتدريب المستمر للعاملين بوحدة الجروح بشكل خاص وكل من له دور في معالجة الجروح بشكل عام والاستمرار في اقامة النشاطات العلمية.

وبين العجارمة بأننا سنعمل في المرحلة القادمة التحضير لإقامة اليوم العلمي الثاني لوحدة الجروح عام 2019 والاستمرار في خطة التدريب للمتعاملين مع الجروح وتطويرها حسب الحاجة والمشاركة الفاعلة لكوادر الوحدة في المؤتمرات المتخصصة داخلياً وخارجياً والعمل على عقد دورة تدريبية متخصصة في مجال الجروح والفتحات الجانبية .

وفي نهاية الحفل الذي حضره مساعدو المدير العام وعدد من كبار ضباط الخدمات الطبية كرم اللواء الحباشنة عدداً من ممثلي الشركات الداعمة لوحدة الجروح