الصفحة الرئيسية الأخبار الخدمات الطبية الملكية توقع اتفاقية جديدة مع هيئة الطاقة الذرية

الخدمات الطبية الملكية توقع اتفاقية جديدة مع هيئة الطاقة الذرية

17/10/2019

وقعت الخدمات الطبية الملكية, اليوم الخميس, اتفاقية جديدة مع هيئة الطاقة الذريه الاردنية بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي ورئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان.


ونصت الاتفاقية على أن تقوم هيئة الطاقة الذرية من خلال المفاعل النووي الاردني للبحوث والتدريب بتزويد الخدمات الطبية الملكية بمادة اليود المشع i131 لاستخدامه في حالات وتشخيص بعض الأمراض.


وأكد الجانبان على أهمية استمرار التعاون المشترك المميز والريادي في مجال انتاج النظائر المشعة المستخدمة في أقسام الطب النووي, وتبادل الخبرات في هذا المجال لسد حاجات المملكة من هذه النظائر والاعتماد على المنتج المحلي وعدم استيرادها من الخارج وامكانية تصديرها الى الدول المجاورة.


وأشار الدكتور خالد طوقان إلى ان التعاون مع هيئة الطاقة الذرية والخدمات الطبية الملكية أثمر في السنوات السابقة في انتاج النظائر الصيدلانية المشعة لأول مرة في المملكة على مستوى الوطن والإقليم لتكون شاهد على التقدم التكنولوجي النووي في المجال الطبي وليكون الأردن في مكانة مرموقة في انتاج هذه المواد.


وأثنى اللواء التميمي على الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر المفاعل النووي وبالتعاون مع كوادر الخدمات الطبية الملكية، للنهوض بالقطاع الصحي وتطوير الأساليب العلاجية والتشخصية المتبعة، مؤكداً على ان الخدمات الطبية الملكية لن تتوانى عن تقديم الخبرات والكفاءات في المجالات المختلفة وتسخيرها طبياً لخدمة المواطن